Top latest Five المحاسبة الضريبية Urban news

Wiki Article



        قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة

يلزم على الشركات والأفراد إتباع تلك القواعد عند عمليات تجميع البيانات المالية والقيام بإعداد الإقرارات الضريبية .

النظام و اللائحة التنفيذية​الخدمات التدريبيةإجراءات التسجيلمقاطع الفيديوالعقوبات ​​​

المصاريف أو الخسائر المعفاة من الضرائب سواء قبل أو بعد الاعتراف بها في البيانات المالية. على سبيل المثال ، بعض الأصول الثابتة معفاة من الضرائب دفعة واحدة ، ولكن لا يمكن الاعتراف بها إلا من خلال الاستهلاك طويل الأجل في البيانات المالية.

وهي الالتزامات المالية المؤجلة على الشركة خلال فترة طويلة الأجل أو الضرائب المؤجل استحقاقها لوقت لاحق، ويجب أخذها في الاعتبار عند احتساب الضرائب لضمان تسديدها وتجنب المخالفات الضريبية.

توريد المعادن المخصصة للاستثمار ( الذهب والفضة والبلاتين)

مع تطور التكنولوجيا لم تعد السجلات الورقية أو الدفاتر مستخدمة، بل ظهرت برامج محاسبة متطورة يلجأ المحاسبون لاستخدامها لمساعدتهم على أداء وظائفهم بكفاءة وسرعة، ومن أفضل برامج المحاسبة: وافق وكويك بوكس وقيود، وجميعها ممتازة للشركات الصغيرة والمتوسطة،

تتمحور معظم عمليات المحاسبة حول تتبع معاملات معينة أو العمل مع مجموعات محددة من البيانات، ولهذا يمكن تصنيف غالبية المحاسبين اتبع الرابط في عدد قليل من الفئات العامة، وهي:

تستخدم في اتخاذ القرارات العديدة الصائبة بشأن الشؤون المالية للشركة، وتعد المحاسبة المالية أعم من المحاسبة الضريبية.

ما الفرق بين تقرير الأرباح والخسائر والميزانية العمومية؟

ابدأ الآن باستخدام نظام وافِق المحاسبي لإدارة أعمالك والتحكم في المصروفات والمشتريات وتسجيل كل معاملاتك بسهولة، لتحقيق المزيد من الأرباح.

مسؤول عن مراقبة حسابات التقارير المالية والمصروفات المستحقة وحسابات القبض والمشتريات.

من نحن؟ المدونة النشرة البريدية المعارض والمؤتمرات المركز الإعلامي الجوائز الوظائف الشراكات كن شريكاً مركز المساعدة الأسئلة الشائعة محادثة الدعم الفني الدورات التدريبية السابقة الدورات التدريبية القادمة تحميل تطبيق قيود

يسمى الفرق الذي ينتج عنه مبلغ خاضع للضريبة في فترة لاحقة بالفرق المؤقت الخاضع للضريبة ، بينما يسمى الفرق الذي ينتج عنه مبلغ قابل للخصم في فترة لاحقة بالفرق المؤقت القابل للخصم. أمثلة على الاختلافات المؤقتة هي:

Report this wiki page